الثلاثاء, يوليو 28, 2015

الدكاترة الباحثين يهددون بمغادرة مختبرات البحث في حالة عدم توقيف قرار الداودي




يعتزم الدكاترة والطلبة الباحثين مغادرة المختبرات بشكل جماعي في حالة إذا لم يتم التراجع وزير التعليم العالي والبحث العلمي “لحسن الداودي” ووزير الاقتصاد والمالية السيد “محمد بوسعيد” عن قرار الاستغناء عن توظيف أساتذة جدد للتعليم العالي مساعدين عن طريق إبرام عقود مع طلبة باحثين في سلك الدكتوراه.

وطالب الطلبة الدكاتيرة في عريضة توصل موقع برلمان.كوم بنسخة منها “بإلغاء هذا المرسوم تماما أو تعويضه بمرسوم يكفل حق الإدماج في الوظيفة العمومية للطلبة المتعاقدين مع الوزارة مع فتح المباراة لجميع الدكاترة غير المتعاقدين مسبقا مع الوزارة في وضعهم السابق كطلبة باحثين متعاقدين”.

وأضافت العريضة أن الطلبة الدكاترة يطالبون “بزيادة العدد الإجمالي للمناصب المالية المخصصة لتوظيف الأساتذة المساعدين مع إقرار لمبدأ تكافؤ الفرص عن طريق فتح المباراة أمام جميع الدكاترة دون تميز أو امتياز، وإلغاء النسبة المخصصة للموظفين”.

ودعى الموقعون على العريضة إلى “زيادة العدد الإجمالي للمناصب المالية المخصصة لتوظيف الأساتذة المساعدين مع إقرار لمبدأ تكافؤ الفرص عن طريق فتح المباراة أمام جميع الدكاترة دون تميز أو امتياز، وإلغاء النسبة المخصصة للموظفين”.

كما طالب الطلبة الدكاتيرة “تعميم المنحة الجامعية وزيادة قيمتها الى 5000 درهم شهريا، مع تمديدها لفترة الستة سنوات التي تم إقرارها كحد أقصى للدكتوراه”.
المصدر:  برلمان.كوم

MathMaroc.com الثلاثاء, يوليو 28, 2015


شارك الموضوع مع أصدقائك كي تعم اﻹستفادة



مواضيع مشابهة قد تهمك

آخر كتب تم نشرها Mathematics books for free



نرحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم هنا

ملاحظاتكم وتعليقاتكم حول الموضوع